إجتماعية

سلفيون متشددون يمنعون عرض مسرحية في تونس ووزارة الثقافة تكتفي بالتنديد

 

(يو بي أي) — قال المنتج المسرحي التونسي محمد بوذينة إن سلفيين متشددين حالوا دون عرض مسرحية "مائة بالمائة حلال" التي كان من المقرر أن يقدمها الفكاهي والممثل التونسي لطفي العبدلي ليل أمس الثلاثاء بدار الثقافة بيرم التونسي بمدينة منزل بورقيبة من محافظة بنزرت شمال تونس العاصمة.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عنه قوله مساء اليوم الأربعاء،إن مجموعة من الأشخاص المحسوبين على التيار السلفي المتشدد قاموا بغلق كل الممرات المؤدية إلى المسرح بهدف منع عرضها.

ولفت إلى أن الغريب في الأمر هو أن قوات الأمن كانت حاضرة بأعداد غفيرة ولم تتدخل لتفريق هؤلاء الأشخاص الذين يتراوح عددهم بين 300 و 400 شخص حيث قاموا بغلق كل الممرات المؤدية إلى المسرح الذي يبعد بضعة أمتار فقط عن منطقة الأمن بمنزل بورقيبة".

وأعرب بوذينة عن إستغرابه من تصرفات هؤلاء الملتحين الذي قال إن "لا علاقة لهم بقيم ديننا الحنيف" ،مضيفا أن " ما شاهدته أمس يعطي الإنطباع بأننا لا نعيش في دولة القانون بل في دولة يطغى عليها قانون الغاب." 

من جهتها،إكتفت وزارة الثقافة التونسية بالتنديد بهذه الأعمال لما فيها من تعد صارخ على حرية التعبير ،وإستهداف خطير للحقوق الثقافية ،وإعتداء على ممتلكات الدولة.

وأكدت في بيان لها تضامنها مع المبدعين والفنانين ومساندتهم وشروع أجهزتها المختصة في إجراءات لرفع الأمر إلى القضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى